الثانوية الإعدادية محمد السادس بإمزورن

النادي الصحي ينظم نشاطا بشراكة مع وزارة الصحة لتأطير وتقديم ورشة تحسيسية للإسعافات الاولية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النادي الصحي ينظم نشاطا بشراكة مع وزارة الصحة لتأطير وتقديم ورشة تحسيسية للإسعافات الاولية.

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2016 9:44 am


في إطار الأنشطة الموازية داخل المؤسسة، نظم النادي الصحي نشاطا بشراكة مع وزارة الصحة بحضور ممرضين لتأطير وتقديم ورشة تحسيسية للإسعافات الأولية.وذلك يوم الجمعة 08 يناير 2016 .

تضمنت الورشة شقين :
 الشق النظري الذي عرف من خلاله المتدخل معنى الإسعاف الأولي باعتباره الرعاية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحادث طارئ. وتطرق الى أهداف  تقديم الإسعافات الأولية كما تطرق كذلك  إلى المؤشرات الحيوية للإنسان.
كانت مشاركة التلاميذ فعالة حيث تجاوبوا بشكل كبير مع ما قدمه الممرض من معطيات علمية وتقنية، حيث عمل على إحداث زوبعة ذهنية للمتعلمين وكانت النتيجة ايجابية جدا بالإجابة الفورية والتفاعل مع الاسئلة المطروحة.
 أثناء الشق التطبيقي، قدمت مجموعة من التقنيات التي جسدت من طرف بعض التلاميذ المشاركين للتعامل مع حالة من الحالات الطارئة، وتم تطبيق عدة أمثلة منها مثال للوضعية الجانبية للإسعاف ومعاينة الحالة من خلال طرح أسئلة بسيطة وجس نبض القلب، كما تم تطبيق أيضا تقنية "ايمليش" لإخراج الأشياء العالقة على مستوى الحلق. وقدمت مجموعة من النصائح التطبيقية للتعامل مع المصاب.
في الأخير فتح نقاش عام وفسح المجال للتلاميذ لطرح الأسئلة والتفاعل مع مختلف أنشطة الورشة، وكان التجاوب مميزا من حيث الأسئلة التي طرحت ومن حيث تدخلات التلاميذ التي كانت نوعية.
ختم النشاط بتقديم الشكر للضيفين وللأستاذة منسقة النادي وتحبيب فكرة تكرار مثل هذه المبادرات المهمة لتعزيز جرأة التلميذ للتدخل في الحالات الطارئة وتقديم المساعدة.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 14/01/2016
العمر : 39
الموقع : الحسيمة

http://clgm6.forumaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى